فيسبوك تعلن عن تصميم جديد


Unknown | 12:51 ص | |

 
فيسبوك تعلن عن تصميم جديد لصفحة الخلاصات الإخبارية، المُحسّن خصيصًا للهواتف الذكية


أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم عن تغييرات كبيرة من حيث التصميم وتجربة الاستخدام فيما يتعلق بالصفحة الرئيسية لخلاصات الأخبار News Feed، تتضمن كلًا من واجهات الموقع على متصفحات أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى الحواسب اللوحية والهواتف الذكية، حيث قال المدير التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج اليوم خلال الحدث الخاص الذي كشف فيه عن التغييرات الجديدة، بأن التركيز كان كبيرًا على تقديم تجربة جديدة ومتميزة في الهواتف والحواسب اللوحية.

وأهم ما يميز التصميم الجديد أنه أصبح أقل ازدحامًا، وأكثر أناقةً، وقال زوكربيج بأن تصميم خلاصات الأخبار الجديد تم تحسينه بشكل كبير للهواتف المحمولة، وتم فيه التركيز على إبراز العناصر المرئية، كالصور والفيديو بشكل أفضل من ذي قبل. على سبيل المثال ستتضمن الروابط إلى المقالات صورًا أكبر وملخصات أطول بالإضافة إلى شعار الموقع مصدر الخبر. ويبدو التركيز على إبراز الصور والفيديو شبيهًا نوعاً ما بطريقة عرض تطبيق +Google للهواتف من حيث الفكرة.



من التغييرات الجديدة أيضًا هي توفير الإمكانية للمستخدم في اختيار نوع المحتوى الذي يرغب بعرضه ضمن الخلاصات الإخبارية، إذ يستطيع مثلًا مشاهدة المنشورات التي تحتوي صور فقط، أو روابط فقط، أو موسيقى، وفيديو، وغير ذلك. مما سوف يسهل على المستخدم متابعة المحتوى الذي يرغب في أي وقت من الأوقات بسهولة أكبر.

وستبدأ فيسبوك منذ اليوم بإطلاق التصميم الجديد للمستخدمين لكن بشكل تدريجي وذلك بالنسبة لنسخة الويب، سواء عبر متصفحات سطح المكتب أو متصفحات الهواتف. أما بالنسبة لتطبيقات فيسبوك على الهواتف الذكية (أندرويد و iOS) فسوف يتم تحديثها بعد عدة أسابيع. أي أن التركيز حاليًا سيكون على نسخة الويب من فيسبوك، ثم تليها التطبيقات لاحقًا.

إذا أردت الانضمام إلى من يرغبون بالحصول على الواجهة الجديدة بشكل أسرع من الآخرين، انقر على وصلة المصدر واضغط على زر Join Waiting List في الأعلى وإن كان ليس من المضمون تحوّل حسابك في فيسبوك إلى التصميم الجديد بشكل سريع.

دعنا نعرف رأيك بالتغييرات الجديدة ضمن التعليقات.

المصدر :
https://www.facebook.com/about/newsfeed

0 التعليقات:

إرسال تعليق